GuidePedia

0

الديوانية – برق/ حيدر انذار - نبيل الجبوري
أقيم على قاعة نيبور جامعة القادسية مؤتمرا صحفيا لوزير البيئة سركون لازار قال فيه:"
وزارة البيئة تسعى ان يكون هور الدلمج ذو مردود اقتصادي وبيئي لمحافظة الديوانية كونه يعتبر ثروة كبيرة للمحافظة لما يحتويه من تنوع طبيعي واحيائي غني بالعناصر البيئية والثروة الحيوانية المختلفة.
مضيفا أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة السياحة تعمل على ان يكون هنالك اجراءات قانونية تتخذ بحق المتجاوزين على البيئة من قبيل الصيد العشوائي والصيد الجائر والتجاوزات الاخرى.
مؤكدا على ان سبب تردي الوضع البيئي هو الاهمال في هذا المجال قبل عام 2003 وما بعده بسبب الحروب والاعمال الارهابية لذا فان متطلبات العمل البيئي يقتضي ايجاد بنى نحتية لتأخرها كثيرا وانعدامها تماما في منطاق اخرى ،مبينا ان المعالجات هي من ضمن مشاريع الوزارات الاخرى من انشاء بنى تحتية مهمة تؤدي الى الارتقاء بالمستوى البيئي مشيرا الى الضغط القانوني لوزارة البيئة على كافة المشاريع لتكون مشاريع صديقة للبيئة.
 ومن جهة اخرى أكد لازار على وجود مراقبة من وزارة البيئة لتطبيق الضوابط والمحددات البيئية للترددات والمرسلات التي تعمل بها شركات الاتصالات ضمن المواصفات البيئية المطلوبة من الوزارة ،لافتا الى ان سبب ابعاد ابراج الاذاعات هو كبر الموجة الترددية لها والتي تقاس بالكيلو واط ومحدداتها التي غالبا ما تكون صعبة في رسمها البيئي./أنتهى

إرسال تعليق

 
Top