GuidePedia

0


الديوانية - برق - حيدر انذار
اقامت مديرة بيئة الديوانية وبالتعاون مع وزارة البيئة ,ورشة عمل حول التغيرات المناخية ومدى تأثيرها على مناخ العراق,على قاعة دائرة البيئة في الديوانية,بحضور منظمات مجتمع مدني وناشطين في مجال البيئة.
وقال رئيس بيئة الديوانية حيدر الناشي في حديث الى ( وكالة انباء الديوانية برق) ان "ظاهرة التغيرات المناخية هي ظاهرة عالمية ,وأثرت على الكثير من دول العالم ومنها العراق ,وما شهد العراق من ارتفاع درجات الحرارة التي لم يشهدها منذ عقود من الزمن .
وأشار الناشي الى ان "اقامت هكذا ورش ودورات تزيد من وعي المواطن العراقي والديواني على وجه الخصوص ,لافتا الى الخروج ببعض التوصيات التي ستعرض على اصحاب القرار لاتخاذ اللازمة بشأنها.
من جهته اوضح المهندس في وزارة البيئة "مركز التغييرات المناخية "علي عبد الحسين ان "العراق دولة طرف في الاتفاقية الدولية الغطائية لتغير المناخ بعد انضمامه لها في عام 2009 ويساهم في المؤتمرات السنوية التي تقام في باقي دول العالم .
وأشار عبد الحسين الى ان الاتفاقية "تحافظ على درجات الحرارة دون تدخل الانسان وتحافظ على  النظم الطبيعية وتحقق التنمية المستدامة في الحفاظ على الثروات الطبيعية للدول المتفقة .
ولفت عبد الحسين الى ان الاتفاقية "تحاول ايجاد الكفاءة في الانتاج بصورة عامة , وخفض انبعاث غازات ثاني اوكسيد الكاربون ,باعتماد الطرق السليمة بيئيا واستخدام الطاقة المتجدد بدلا من الطاقة الاحفورية المستخدمة في المصانع والمعامل حاليا .
وطالبت رئيسة منظمة الواحة الخضراء كريمة الطائي في حديث الى (برق ) بإنشاء معامل لتدوير النفايات في المحافظة ,واستخدام الاكياس الورقية للنفايات بدل البلاستيكية لسرعة تحللها .

وتابعت الطائي يجب انشاء الحزام الاخضر المحيط بالمحافظة لصد العواصف الترابية التي يشهدها فصل الصيف./انتهى
التالي
رسالة أحدث
السابق
هذا هي آخر مشاركة.

إرسال تعليق

 
Top