GuidePedia

0


الديوانية -برق/حيدر انذار

نظم العشرات من الصحافيين والإعلاميين والناشطون ومنظمات المجتمع المدني وبعض الاطفال في محافظة الديوانية اعتصاما امام محكمة استئناف الديوانية مطالبين بالإسراع بسن قانون العنف الاسري على اثر تعرض طفل للضرب المبرح والتعذيب على يد والده في مدينة الديوانية.

وقال نعمة عبد الكاظم جد الطفل سجاد (والد امه) لـ"وكالة انباء الديوانية برق" اننا لم نسمع عن امر تعذيب سجاد ولمن نكن نعرف الا عن طريق وسائل الاعلام التي عرضة الحادثة ,وعاش عندنا قرابة الخمسة اعوام بعد وفاة امه,قبل ان ياتي والده ويأخذه ليتكفل به.

وأضاف عبد الكاظم بمساندة الاعلاميين والصحافيين الذين اعتصموا امام المحكمة قد استطعنا ان نأخذ امرا من قاضي المحكمة لتكفل سجاد ويكون تحت رعايتنا .

وطالب الصحافي تحسين الزركاني في حديث الى (برق) مجلس النواب العراقي الاسراع في سن قانون العنف الاسري للحفاظ على الطفولة كي لا يتكرر مشهد سجاد مع اقرانه وممارسة العنف ضدهم ,في بلد ديمقراطي يدعي الاستقلالية والحرية وحقوق الانسان والمرأة والطفل.

وأشار الزركاني الى ظاهرت تسرب الاطفال من الدراسة بسبب ممارسة الضغوط عليهم من قبل ذويهم للذهاب الى العمل وترك الدراسة ,فمن يعطيهم الحق بمنعهم من التعلم .

ولفت الزركاني الى تقديم طلب الى المدعي العام في محكمة استئناف الديوانية لرفع دعوى قضائية ضد والد الطفل للمطالبة بالحقوق الشخصية لسجاد .

وزع المعتصمون بيانا طالبوا فيه من اعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة الديوانية طرح القانون ومناقشته تحت قبة البرلمان بأسرع وقت ولمنع تكرار مثل هذه الحادثة.

وكان الطفل سجاد (سبعة اعوام) تعرض في السادس والعشرين من الشهر الماضي للضرب المبرح والحرق والتعذيب على يد والده وشوهدت عليه اثار كدمات,ودخل على اثرها المستشفى وقيمت له عملية كبرى./انتهى


إرسال تعليق

 
Top