GuidePedia

0

لديوانية - برق/حيدر انذار
اكدت مديرية مجاري الديوانية على قلة آلياتها المخصصة لسحب مياه الامطار ,مما حدى بها لتأجير سيارة السحب الاضافية للسيطرة على الانسدادات التي خلفتها الامطار في شوارع المدينة والأحياء السكنية .
وكانت مدينة الديوانية قد شهدت تلكأ في عددا من مشاريع الصرف الصحي ومياه الامطار وبالأخص منها مشروع الخط الناقل العملاق فضلا عن فشل بعض تلك المشاريع .
وقالت مديرة مجاري الديوانية عامرة عطية موسى لـ" وكالة انباء الديوانية برق" :" إن مديرية المجاري تمتلك (10) آليات سحب فقط وهذا العدد من الاليات غير كاف للسيطرة على ما خلفته الامطار من انسدادت في شبكات الصرف الصحي وشبكات الامطار الامر الذي حدى بمحافظ الديوانية بالتوجيه الى استاجار سيارات سحبا اضافية.
مؤكدة ان سبب هذه الانسدادات والاختناقات بتصريف مياه الامطار هو عجز شبكات الصرف الصحي ومياه الامطار والبالغ عمرها (25) عاما  للسيطرة على تصريف تلك المياه ,فضلا عن انعدامها في اغلب الاحياء السكنية في المحافظة.
مشيرة الى تواصل كوادر المديرية بتقديم الخدمة الممكنة للمحافظة حتى في ساعات متأخرة من الليل .
وشهدت مدينة الديوانية فيضانات في شوارعها الرئيسة وأحيائها السكنية نتيجة لتساقط الامطار كباقي محافظات العراق ،الامر الذي ارجعه مختصون  الى غياب  الدور التخطيطي للمشاريع الخدمية التي لها تماس مباشر مع حياة المواطن وافتقار الدوائر الخدمية للكثير من الكوادر والآليات لانجاز اعمالها على اتم وجه./انتهى

إرسال تعليق

 
Top