GuidePedia

0


الديوانية - برق / تقرير/ حيدر انذار - نبيل الجبوري
استعرضت قيادة شرطة الديوانية اليوم الاربعاء ومن خلال حفلها الحادي والتسعون من تأسيس الشرطة العراقية بكافة تشكيلاتها الامنية في محافظة الديوانية وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي ورئيس مجلس المحافظة والمحافظ وقائد الفرقة الثامنة للجيش العراقي وقائد شرطة الديوانية ورئيس جامعة القادسية وعدد من المسؤولين والضباط وشيوخ العشائر وجمع من ابناء المحافظة.


ابتدأ الحفل بقراءة اي من الذكر الحكيم عُزف بعدها النشيد الوطني العراقي وقراء الحاضرون سورة الفاتحة على ارواح شهداء الشرطة العراقية ,والقى قائد شرطة الديوانية عبد الجليل الاسدي كلمة قال فيها:"اننا اليوم نشهد  ان رجال  الشرطة قطعوا شوطاً كبيرا من التضحية والفداء بمواجهة الارهاب بكافة صورة مؤتزرين بجهود أبناء المحافظة من اعلاميين وشيوخ عشائر ومواطنين ،ولا ننسى دور السلطتين التشريعية والتنفيذية ودوائر الدولة بكافة قطاعاتها.

مبيناً ارتفاع مستوى جاهزية الاجهزة الامنية بكافة اصنافها ،مستعرضا منجزاتها لعام  2012 فقد تأسيس نواة الشرطة المجتمعية وضم الباحثين والاختصاصيين من علم النفس  والاجتماعيين لحماية الاسرة والطفل من العنف الاسري وإدخال منظومة الاشرفة الالكترونية وتطوير عمل قسم الادلة الجنائية ودعم قسم المتفجرات وإدخال ثلاثة عجلات متخصصة لكشف المتفجرات "معمل سيار" ونصب اجهزة مراقبة وتشييد بنايات داخلية وتحديث المعلومات البيانية ،مؤكدا القاء القبض على "125" متهم وفق مادة الارهاب من بينهم ما يسمى والي الجنوب ،واعتقال "211" وفق قضايا جنائية من قتل وسرقة وتسليب  واعتقال "4299" متهمين بالقضايا الجنائية الاخرى ،مشيرا الى القاء القبض على سيارتيين مفخختين مع سائقيها .
وقال رئيس مجلس محافظة الديوانية جبير الجبوري في تصريح خص به"  وكالة انباء الديوانية برق":"لمسنا وبوضوح مدى التطور في المستوى العملي للأجهزة الامنية في المحافظة وهذا التطور يحتاج الى وقفة من ابناء الديوانية لتعزيز هذه الاجهزة المثابرة .
واستنكر الجبوري  بالوقت ذاته مطالبات البعض في خروج القوات الامنية من داخل بعض المدن العراقية وإخراج المعتقلين في قضايا ارهابية, لافتاً الى ان هذه المطالبات تؤدي الى احباط همم الاجهزة الامنية ،ومؤكدا على قدرة الاجهزة الامنية في حماية العراق وأمنه.
وتحدث رئيس اللجنة الامنية كريم زغير الى(برق) قائلا:"نشد على ايدي الاجهزة الامنية بدحر الارهاب بكل اشكاله ولابد من تعزيز قدراتها وفاعليتها على ارض الواقع.
مشيرا الى الجهد ألاستخباراتي في كشف المخططات التي استهدفت امن واستقرار المدينة والتي جاءت نتيجة لتظافر جهود ابناء المحافظة مع الاجهزة المختصة.
واختتم الحفل بتوزيع الدروع والهداية التقديرية لرئيس مجلس المحافظة ومحافظ الديوانية وقائد الفرقة الثامنة للجيش العراقي وبعض منتسبي الاجهزة الامنية ./انتهى

إرسال تعليق

 
Top