GuidePedia

0

اكد نيوز – حيدر انذار – الديوانية

تظاهر العاشرات من اعضاء المجالس المحلية ,في محافظة الديوانية(180 كم جنوب بغداد) ,امام مبنى مجلس المحافظة, للمطالبة برواتبهم التقاعدية ,متهمين اعضاء من قائمتي دولة القانون والمواطن بعرقلة اجراء سير معاملاتهم ,في حين بين اعضاء في المجلس تشكيل لجنة للإسراع بتسيير المعاملات .
وقال السيد حسين العوادي ,احد منظمي التظاهرة, في حديث الى (اكد نيوز) ان ” بعض اعضاء قائمتي دولة القانون والمواطن هم السبب الرئيسي بعرقة سير معاملاتنا التقاعدية والحصول على استحقاقاتنا المالية “.
واضاف العوادي ان “الحكومة العراقية تتحمل مسؤولية خروج الكثير من الموظفين من وظائفهم والعمل بالمجالس المحلية ,وبالتالي تقطع عليهم مستحقاتهم لأكثر من عام وثمانية اشهر ,والان قد بلغ السيل الزبا بنا وخرجنا للمطالبة بحقنا ولن نتنازل عنه وان اضطر الامر بنا سنعتصم”.
مشيرا الى ان ” الحكومة اليوم هي حكومة فوضى وليست حكومة ودولة قانون ,كونها لم تعطي لكل ذي حق حقه “, لافتا الى ان “الحكومة العراقية تنبطح لمطالب المناطق الغربية في حين تهمش مطالب ابناء الوسط والجنوب “.
وبين العوادي ان” الاحزاب هي السبب الرئيسي في الفوضى الموجودة في العراقي ,وان كنا تابعين الى احد الاحزاب الحاكمة لحلة مشكلتنا “.
من جهته بين عضو مجلس محافظة الديوانية , محمد هدام الزاملي ان ” المتظاهرين من اعضاء المجالس المحلية يطالبون المجلس باتخاذ اجراءات حقيقية لحل مشكلتهم وحسمها بأسرع وقت “,مضيفا ان” هيئة او دائرة التقاعد العامة قد رفعت كتاب الى مجلس المحافظة عن بعض المعاملات الغير مكتملة حسب قول المتظاهرين, وان التقصير حاصل في المجلس “.
واشار الزاملي الى انه ” تم الاتفاق مع ممثلين عن المتظاهرين , باختيار اشخاص عن كل المناطق يتابعون سير عميلة ترويج معاملاتهم ويصدر بهم قرار من مجلس المحافظة “./انتهى

إرسال تعليق

 
Top