GuidePedia

0

اكد نيوز – حيدر انذار

نظم العشرات من طلبة اعدادية ابن النفيس في الديوانية (180 كم جنوب بغداد) صباح اليوم الاربعاء,احتجاجا امام مدرستهم بسبب غلقها لاستمرار اعمال الترميم فيها, فيما ناشدوا الحكومة المحلية بالتدخل لحل مشكلتهم ,في حين بينوا ان اغلب الطلاب لا يملكون اجور نقلهم الى المدرسة الجديدة .

وقال منظم الاحتجاج طالب الـ(سادس اعدادي) امجد سامي في حديث الى (اكد نيوز) ان” اعمال الترميم تزامنت مع بداية العام الدراسي الجديد ,مما سببت لنا ارباكا بدراستنا ,وخصوصا لطلاب المراحل المنتهية “.

واضاف سامي ان “اغلب الطلاب من المناطق الفقيرة ومتوسطة الدخل والمدرسة التي نقلنا لها بعيدة جدا عن محل سكننا ولا توجد خطوط نقل خاصة او عامة تقع على طريقها”, لافتا الى ان “بعض الطلاب يضطر للسير على الاقدام للوصول الى المدرسة كونه لا يملك اجور نقل “.

وناشدوا الطلاب الحكومة المحلية  في الديوانية التدخل لحل مشكلتهم بأسرع وقت ممكن .

من جانبه اكد عضو مجلس محافظة الديوانية من داخل المدرسة حيدر الشمري في حديث الى (اكد نيوز)على ان ” بعد وصولنا الى المدرسة والاطلاع على مشاكل المحتجين من الطلبة  اتصالنا بمدير التربية هاتفيا واكد بدوره ان اعمال الترميم ستنتهي خلال اليومين القادمين ,وسيتم مباشرة الطلبة بالدوام بداية الاسبوع القادم”.

واضاف الشمري ان “مدة المقاولة 120 يوم وتنتهي في 15 /11 من الشهر الحالي ولكن لوجود بعض الاضافات تأخرت المقاولة”, مشيرا الى ان ” وجدت هناك مقاولة جديدة لإكمال اعمال البناء ستكون خلال الدوام الرسمي لكي لا تؤثر على سير العملية الدراسية وخصوصا على طلاب المراحل المنتهية “.

إرسال تعليق

 
Top